جامعة قناة السويس
أعلن الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن فوز جامعتنا بتسع  جوائز خلال مشاركتها في مسابقة “إبداع “بموسمها العاشر مقدماً الشكر لطلابه المتميزين والموهوبين مجدداً الدعم نحو مزيد من التألق والتميز تحت مظلة قيادة سياسية ترعى المواهب داخل الجامعات المصرية برؤية واعية تؤمن بدور الشباب في التنمية والبناء بفكر متطور مسلح بالعلم والموهبة.
جاء ذلك تعقيباً على تكريم طلابنا الفائزين بمسابقة إبداع “١٠” في حفل ختام المهرجان والذي أقيم على مسرح جامعة القاهرة مساء اليوم الأحد الموافق ٢٩ مايو بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورؤساء الجامعات المصرية المشاركة .
جاءت المشاركه بإشراف عام الأستاذ الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.
وتابع رئيس الجامعة مقدماً التهنئة للطلاب الفائزين وهم مريم جلال السعيد في مجال التأليف المسرحي،  أشرف حسن سيد بالشعر العامي ، هايدي عبد المنعم الحاصلة على جائزة لجنة التحكيم للفنون الشعبية الفرد ” غير متخصص”  ، أحمد حسن السيد بالغناء الفردي ، أحمد عبد الرحمن دياب بالعزف الفردي ” متخصص” ، رفيق يوسف فرج الفائز بأفضل عمل من تأليف الطلاب ” العزف” متخصص ،و حسن محمد حسين بالعزف فردي “متخصص”.
وأكمل رئيس الجامعة معلناً فوز فريق الموسيقى بالمركز الثاني وفريق الكورال بالمركز الثالث.
كما طالب رئيس الجامعة طالبه ببذل مزيد من التدريبات لحصد جوائز أكثر في الملتقيات القادمة مؤكداً  أن مسابقة “إبداع “حلم أي شاب مصري موهوب الفوز بالجائزة التي يشرف على تنظيمها وزارة الشباب بالتعاون مع إدارة الجامعات ومكاتب رعاية الشباب بها، فالجائزة ليست فقط في التقدير المالي ولكن فى المقام الأول التسليط الإعلامي الكبير على تلك المسابقة.
يُذكر أن مسابقة إبداع تتعدد مجالاتها  لتحتوي  أكبر عدد ممكن من الموهوبين، في الفنية الموسيقى والغناء والانشاد الديني والرسم والتمثيل المسرحي والفنون الشعبية، بالإضافة إلى الكثير من المجالات الأخرى، وأيضا هناك في المجالات الأدبية الكتابة المسرحية والكتابة الروائية والكتابة السينمائية والقصة والمقال.