اختصاصات إدارة التوثيق والمكتبات
- تجميع الكتب والمراجع والوثائق والسجلات والبيانات والمعلومات المتعلقة بالجامعة من المصادر المختلفة سواء من داخلها أو خارجها وفرزها وتسجيلها .
- توصيف الوثائق مادياً وموضوعياً على نحو يبين عناصرها ومحتوياتها وعمل فهارس موضوعية لها .
- التحليل العلمي لمحتويات الوثائق لكافة أشكالها وعمل مستخلصات لها .
- تجميع وتنظيم وتبويب القوانين واللوائح والتعليمات المتعلقة بالجامعة .
- ممارسة أنشطة التوثيق بكافة الوسائل التكنولوجية الحديثة كالميكروفيلم .
- القيام بأعمال تبويب وتصنيف وفهرسة واسترجاع وطبع الوثائق الميكروفيلمية والعمل على جعلها في متناول المتخصصين .
- البث العلمي الانتقائي للموضوعات التي تهم متخذي القرار بما يضمن الاحاطة المستمرة لكل منهم بمحتويات المكتبة والجديد الوارد إليها .
- تجميع المراجع العلمية والكتب والمجلات والدورات العلمية المتعلقة بعلوم الإحصاء ونظم المعلومات والحاسبات الآلية في المكتبة .
- تزويد الباحثين والمترددين على المكتبة للإطلاع بالموارد المطلوبة وإرشادهم طبقاً للنظم الموضوعة للاستعارة الداخلية والخارجية .