اختصاصات إدارة المعلومات والاحصاء
-
- التعرف مقدماً على احتياجات الجامعة من البيانات والمعلومات المطلوبة لها وبما يحقق أغراضها .
- جمع البيانات المطلوبة للجامعة في ضوء نماذج احصائية تصمم لهذا الغرض وبمراعاة تطوير هذه النماذج بصفة مستمرة مع إعداد التعليمات التي تكفل كيفية استيفاء هذه النماذج طبقاً لبرامج زمنية محدودة .
- مراجعة البيانات فور الحصول عليها للتأكد من صحتها وسلامتها تمهيداً لتبويبها وتصنيفها مع ضرورة تحديث هذه البيانات أولاً بأول .
- تصميم السجلات والبطاقات الإحصائية التي يتم فيها تخزين البيانات والمعلومات مع مراعاة تطوير هذه السجلات والبطاقات وحفظها بطريقة يسهل الرجوع اليها .
- تحليل البيانات التي يتم الحصول عليها بهدف التوصل إلى مؤشرات إحصائية يتم الاعتماد عليها في اتخاذ القرارات المناسبة فيما يختص بنشاط الجامعة .
- إعداد الدراسات والبحوث الإحصائية المتعلقة بنشاط الجامعة وعلى الأخص المتعلقة منها بالعمالة وبما يفيد في مجالات تخطيط القوى العاملة سواء على مستوى الجامعة أو على المستوى القومي .
- إعداد تقارير ومعلومات دورية عن نشاط الجامعة طبقاً لأحدث البيانات المتوفرة والمسجلة في هذا المجال .
- موافاة الجهات الأخرى بالبيانات والمعلومات المطلوبة طبقاً للتوقيتات المحددة .
- الاستعداد المستمر لتلقي البيانات طبقاً لنظام إحصائي ينبع من اختصاصات الجامعة ويكفل تدفق البيانات والمعلومات في مساراتها بانتظام وبالسرعة وبالدقة المطلوبيتين .
- المشاركة مع الحاسب الآلي في تنفيذ البيانات بعد الإدخال للتأكد من صحة البيانات المدخلة .