Normal
0
false
false
false
EN-US
X-NONE
AR-SA
/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:Table Normal;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:;
mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt;
mso-para-margin-top:0in;
mso-para-margin-right:0in;
mso-para-margin-bottom:10.0pt;
mso-para-margin-left:0in;
line-height:115%;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:Calibrisans-serif;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;
mso-bidi-font-family:Arial;
mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}
من أجل رفع كفاءة مخرجات التعليم
العالي تعقد جامعة بورسعيد المؤتمر الأول لمركز تطوير التعليم الجامعي في رحابها
تحت عنوان :
" التميز في الأداء الجامعي (فلسفته – آلياته – معاييره )
"
وذلك في الفترة من (9-10) من شهر
سبتمبر2012 بقاعة المؤتمرات بالجامعة تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ محمد
النشار "وزير التعليم العالي" والسيدة الأستاذ الدكتور/ نجوى زخاري
"وزير البحث العلمي" ورئيس المؤتمر السيد الأستاذ الدكتور/ عماد عبد
الجليل "رئيس الجامعة" والسيدة الأستاذ الدكتور/ آمال العرباوي مهدي
"مدير مركز تطوير التعليم الجامعي بالجامعة" مقرراً للمؤتمر ويشارك في
المؤتمر العديد من الجهات من مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في مصر والدول
العربية ودول العالم وتم تحديد المحاور الاساسية التي سيعقد المؤتمر من خلالها على
النحو التالي:
محـــــاور المؤتمـــــر تقسم إلى ما يلي :
أولاً : المعايير الأكاديمية للبرامج
التعليمية :
– تفعيل آليات و أساليب التعلم
الذاتي وتوظيفه في تحسين مخرجات التعليم الجامعي .
– متطلبات تطبيق منظومة التعليم
والتعلم الالكتروني وربطه بجودة التعليم الجامعي .
– آليات غير تقليدية لأساليب التعلم
الذاتي والالكتروني فى التعليم الجامعي .
– مقارنة نتائج التعلم المستهدفة
" ILOs " للبرامج التعليمية بنظيراتها على المستوى العربي و
الدولي .
– إمكانية تطبيق الساعات
المعتمدة في الكليات ذات الأعداد الكبيرة .
– مواءمة برامج التعليم والتعلم
الجامعي مع متطلبات سوق العمل .
– متطلبات الخريج الجيد محلياً
– إقليميا – ودولياً .
– الاتجاهات الحديثة في تطوير
طرق و أساليب التعليم والتعلم .
– برامج التعليم والتعلم غير
التقليدية مثل التعليم المفتوح ، التعليم عن بعد ، التعليم الموازى ،
التعليم المميز .
– الجامعة الافتراضية .
– البرامج الجديدة وتلبية احتياجات
سوق العمل .
– حاجة المستقبل و إعداد
القيادات بها .
– ربط التعليم الجامعي بسوق العمل
وحرية انتقال العمالة بين الدول .
– تطوير سياسات ونظم القبول بمؤسسات
التعليم الجامعي .
ثانياً : البحث العلمي ومعايير جودته
ويتضمن :
– آليات النشر الدولي للبحوث
العلمية .
– البحوث العلمية التطبيقية :
معاييرها و آليات تنفيذها .
– ثورة المعلومات و أثرها على التعليم
الجامعي .
– متطلبات إعداد الخطط البحثية
.
– الإنتاجية العلمية للجامعات
ومؤسسات التعليم العالي .
– البحوث البيئية : الفلسفة
والتطبيق .
– المراكز البحثية وخدمة
المجتمع .
– معوقات البحث العلمي ومعايير جودته
.
– مواصفات وشروط الباحث المتميز .
– معايير الجودة فى لغة البحث العلمي
.
– المشروعات البحثية وكيفية تسويقها .
ثالثاً : معايير المعلم الجامعي
:
– الاتجاهات المعاصرة في ترقيات
أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .
– التنمية المهنية للمعلم
الجامعي وتنمية قدراته .
– الجوانب الإدارية والتنمية
المهنية للمعلم الجامعي .
رابعاً : تعزيز دعم الأداء
الجامعي :
– معايير التصنيف العالمي
للجامعات .
– نماذج التميز الدولي في
الأداء الجامعي مثل النموذج الأوروبي وجائزة بالدريرج .
– تطوير معايير الجودة والاعتماد في
التعليم الجامعي .
– آليات ومصادر غير تقليدية
لتمويل برامج تطوير التعليم الجامعي .
– إعداد القيادات الجامعية : (
متطلباته و آلياته ومعاييره ) .
– متطلبات ميكنة الأعمال الإدارية
الكترونياً بالجامعات .
– معايير الإدارة الالكترونية للتميز
في الأداء .
اللغة الرسمية هي اللغة
العربية :
ينبغي أن تكون ملخصات الأبحاث مكتوبة
ومٌعدة للطباعة وفقاً للمواصفات الآتية :
– أن
يتراوح عدد كلمات ملخص البحث مابين 80-150 كلمة وان يعـــــد الملخص
باستخــــدام برنامــــج Ms word وأن يكتب بخط Times New
Roman وان
تكون المسافة بين أسطر الملخص سطر واحد Single Line وتقدم الملخصات الكترونيا عن طريق موقع المؤتمر على الانترنت .
– حجم الورقة A4 هامش
3سم من أعلى و أسفل ، 3سم على كلا الجانبين .
– العناوين تكتب
وسط السطر وبخط 16 غليظ.
– أسماء الباحثين
تكتب بخط 12 .
– تٌكتب عناوين
الباحثين كاملة والجهات التابعة لا تكتب بخط 12 مائل .
– تسلم نسختين
أصليتين C.D من البحث كامل .
– الاشتراك
في المؤتمر يكون من خلال عرض أوراق بحثية أو أوراق عمل عن تجارب و آليات
رائدة للتميز في التعليم الجامعي .
رسم الاشتراك :
– 400 جنية مصري للمشاركين من داخل جمهورية مصر
العربية .
– 200 دولار أمريكي للمشاركين
من خارج جمهورية مصر العربية .
تغطي رسوم الاشتراك ما يلي :
– الاشتراك في أعمال المؤتمر.
– المادة العلمية لوقائع
المؤتمر ( كتاب المؤتمر ) .
– المشروبات والمأكولات خلال
فترات الاستراحة .
للاتصال والمراسلات :
تليفون : 3251665
فاكس : 3251663
محمول : 01227400865
prof_amal2012 @yahoo.com